28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

محفوظ : رفع سعر الإنترنت يهدد قطاع المواقع الالكترونية الإعلامية بالإقفال/ جريدة الأيام الإلكترونية

محفوظ : رفع سعر الإنترنت يهدد قطاع المواقع الالكترونية الإعلامية بالإقفال/ جريدة الأيام الإلكترونية رأى رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ أن "رفع سعر الانترنت يهدد قطاع المواقع الالكترونية الاعلامية بالإقفال". وقال في بيان أصدره اليوم: "هذه حقيقة نضعها برسم فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون ودولة الرئيس نجيب ميقاتي ومعالي وزير الاتصالات جوني القرم. وهذا الواقع ينسحب على قطاع الاعلام المرئي والمسموع والالكتروني والمكتوب ما يهدد فكرة الدولة ومكانتها خاصة أن الاعلام هو ما يميز لبنان في المنطقة والاقليم كونه يعطي مكانا بارزا لحرية الاعلام والتعبير. فهل المطلوب في خطوة رفع سعر الانترنت إسكات الاعلام وصوت لبنان في العالم؟".
أضاف: "يأمل المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع تضامن المؤسسات الاعلامية ورفع الصوت وكذلك من النواب المنتخبين ومختلف القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ومعها النقابات".
رئيس المجلس الوطني للإعلام قال: "المطلوب من الحكومة التجاوب مع مطلب الناس لا معاكسته ولا يمكن ربط ذلك بخطة التعافي المالي والاقتصادي ولا بالاستجابة لمطالب الخارج بمواجهة الفساد وإجراء الإصلاحات المطلوبة، وإنما يساهم ذلك في تشويه صورة لبنان.
وختم محفوظ بيانه بالتأكيد أن الأفضل تخفيف الرسوم والضغوط المالية على القطاع الإعلامي قبل فوات الأوان".
جريدة الأيام الإلكترونية. بيروت