28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

كيف استشهد منفذ عملية " تل أبيب" رعد حازم؟ / جريدة الأيام الإلكترونية

كيف استشهد منفذ عملية " تل أبيب" رعد حازم؟ / جريدة الأيام الإلكترونية أعلنت سلطات الإحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عن إستشهاد منفذ عملية" تل أبيب" البطولية رعد فتحي زيدان حازم "29 عاماً"، من مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وعن تفاصيل إستشهاده، خرج الشهيد من أحد مساجد يافا، ورصده إثنان من عناصر الشاباك الإسرائيلي كانا يتجولان في المنطقة ضمن نشاط أمني مكثف بحثاً عنه بعد تمكنه من الإنسحاب من مكان العملية في ديزنكوف وسط "تل أبيب".
وعندما شاهداه مطابقاً للمواصفات التي تم الإعلان عنها وتعميمها على أجهزة الأمن الإسرائيلية، طلبا منه التوقف ولكنه قام بخداعهم في البداية ورفع يديه حتى تمكن من الفرار والتحصن خلف مركبة، وباشرهم بإطلاق النار من سلاحه.
قوات خاصة حاصرت المكان ودار إشتباك مع الشهيد حازم، إنتهى بإستشهاده.
كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح"، نعت الشهيد وقالت بأن عملية ديزنغوف جاءت رداً طبيعياً على جرائم الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني المناضل
وزفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منفذ عملية "تل أبيب" رعد فتحي حازم (29 عاما)، واصفة إياه بـ"شهيد فلسطين المقدام المجاهد، الذي ارتقى مقبلاً غير مدبر".
وأكدت "حماس" أن "المسجد الأقصى المبارك الذي يتهدده الاحتلال ومستوطنوه بالتدنيس، سيحميه المرابطون وشعبنا والمقاومة؛ بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة وثبات".
وكان الشهيد رعد فتحي حازم (من مخيم جنين) قد تمكن من قتل إسرائيليين اثنين وإصابة 15 آخرين، ستة منهم بجروح خطيرة، بعد إطلاقه النار عليهم في شارع "ديزينكوف" بـ"تل أبيب" مساء أمس الخميس.
المصدر : قدس برس- الحياة برس