28.5c درجة الحرارة في بيروت
image

آلان بيفاني : قوى الظلمة والظلم تكاتفت لإجهاض ما قمنا به ، والنظام بدأ يظهر أبشع ما لديه

آلان بيفاني : قوى الظلمة والظلم تكاتفت لإجهاض ما قمنا به ، والنظام بدأ يظهر أبشع ما لديه أعلن المدير العام لوزارة المالية المستقيل آلان بيفاني أننا "انتظرنا طويلاً أن تأتي فرصة التغيير الجدّي وحاولنا استباق ما وصلنا إليه اليوم وجهدنا لتفادي الأسوأ إلا أنّ قوى الظلمة والظلم تكاتفت لإجهاض ما قمنا به".
وأكد بيفاني ان "إشراك المودعين الكبار في إعادة رسملة المصارف لا تعني بالضرورة المساهمة المباشرة بملكيّة المصارف، فحذارِ تحويل دولارات المودعين إلى الليرات قبل المزيد من التغيّر في سعر الصرف وتجميد أموال المودعين بشكلٍ يُفقدها نسبة مرتفعة من قيمتها ويحرم أصحابها من استعمالها وذلك لإنكار وجود الخسائر وعدم تحمّلها من قبل من يجب عليهم أن يتحمّلها".
ولفت إلى أن "النظام بدأ يُظهر أبشع ما لديه فجاءت الاتهامات الملفّقة أننا حاقدون على القطاع المصرفي وأنّنا غير كفوئين ومزوّرون وفاسدون، وستكون للقضاء الكلمة الفصل في هذه الإتهامات الرخيصة".
وطالب بيفاني، "برفع السرية المصرفية والتواصل مع كلّ السلطات في البلاد التي يلجأ إليها سارقو المال العام وتحديد الثروات العقارية وتتبّع مصادرها وقيام الدولة بتشكيل لجنة دولية تضمّ دولاً ترتاح إليها المكوّنات اللبنانية كافة تقتطع نسبة مئوية من الجميع من دون البوح بتفاصيلها لتسدّ العجز". وختم لمدير العام المستقيل لوزارة المالية بالقول: اخترت أن أستقيل لأنني أرفض أن أكون شريكًا أو شاهدا على ما يجري .
المصدر : رصد جريدة الأيام الإلكترونية بيروت