28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

السيد نصر الله: الصداقة مع إيران عنوان للكرامة الإنسانية وللشرف

السيد نصر الله: الصداقة مع إيران عنوان للكرامة الإنسانية وللشرف في كلمة له خلال الاحتفال المركزي الذي أقامه حزب الله، بمناسبة يوم القدس العالمي في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت، قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله :"يجب أن نتوقف عند شهداء الأيام الأخيرة في العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق ومن بينهم شهداء قادة كبار لهم قيمة تاريخية في مسيرتنا". وأضاف:"بمناسبة استشهاد هؤلاء الأعزاء بأسمى آيات التبريك والعزاء لسماحة الامام الخامنئي والمسؤولين الكرام في إيران وبالخصوص قيادة الحرس الثوري وقوة القدس ولعائلاتهم الشريفة".
السيد نصر الله رأى أن حادثة الاعتداء على القنصلية الإيرانية في دمشق هي مفصل لها ما قبلها وما بعدها. وأشار إلى أن "الإجازة التي أعطاها المراجع بصرف جزء من الحقوق الشرعية للمقاومة الفلسطينية يؤكد العمق الديني والأخلاقي لموقفهم".
ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن "أحد الأسباب الكبرى في شن الحروب على إيران والعداء لها هو موقف الجمهورية الاسلامية تجاه إسرائيل والقدس والمقاومة الفلسطينية"، وأن "إيران قدّمت في سبيل هذا الموقف تضحيات جسام"، مؤكدًا أن إيران حتّى الآن ترفض أي لقاء مباشر وتفاوض مباشر مع الأميركيين، وأضاف "الأميركيون يعبّرون دائمًا عن استعدادهم للتفاوض المباشر مع الإيرانيين لكن الإيرانيون لا يُخدعون".
وأشار إلى أن هناك من هو غير قادر على تقبّل أنّ "إسرائيل" تُهزم في المنطقة وهو غير قادر على استيعاب ذلك، مضيفًا "نسمع عن سخافة أن كلّ ما يجري في المنطقة هو مسرحية أميركية إيرانية وتوزيع أدوار"، مردفًا "هؤلاء لا يمكنهم أن يصدقوا أيّ شيء عن انتصارات المقاومة في المنطقة فهؤلاء متوهمون بل الواقع أن الانسحاب من جنوب لبنان والانسحاب من قطاع غزّة هو هزيمة لإسرائيل".
ولفت إلى أن "إيران لو كانت تريد أن تبدّل في موقفها لكانت فعلت ذلك منذ عشرات السنوات"، مضيفًا "لكل المقاومين الذين يسندون ظهرهم إلى إيران يجب أن يكونوا مطمئنين لأن إيران لا تتخلى عن المظلومين والاصدقاء"، وأضاف "بالنسبة إلى كل مقاوم شريف فإن الصداقة مع إيران هو عنوان الكرامة الانسانية والشرف ومن يجب أن يخجل هو من يطبّع.. اخجلوا من الصداقة مع الولايات المتحدة المسؤولة عن الجرائم والحروب في المنطقة" الأمين العام لحزب الله أكد أن المقـاومة في لبنان لا تخشى حرباً ولا تخاف وهي على أتمّ الاستعداد والجهوزية معنوياً ونفسياً وعسكرياً وبشرياً والعدو الإسرائيلي سيندم لو أطلق حرباً على لبنان، والسلاح الأساسي لم نستخدمه بعد.
وجدد السيد نصرالله القول إن: هذه المعركة التي نتحمل فيها كلّ التضحيات منطلقها رسالي إنساني جهادي ولم نتردّد فيها على الإطلاق وسنواصلها وهذا عهد في يوم القدس

  • علامات: