28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

إغتيال القائد في الحشد الشعبي العراقي أبو باقر الساعدي على طريق القدس / جريدة الايام الإلكترونية

إغتيال القائد في الحشد الشعبي العراقي أبو باقر الساعدي على طريق القدس / جريدة الايام الإلكترونية أعلنت وسائل اعلام عراقية اغتيال القائد في الحشد الشعبي أبو باقر الساعدي، "الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس مع أحد مرافقيه باعتداء جوي آثم ارتكبته قوات الاحتلال الأميركي مساء أمس الأربعاء باستهداف السيارة التي كانا يستقلانها في منطقة المشتل بالعاصمة العراقية بغداد."
وعرضت وسائل إعلام عراقية سيارة الساعدي بعد استهدافها. وأكدت وكالة الأنباء العراقية الرسمية استشهاد الساعدي، وقالت في خبر مقتضب: إن "هيئة الحشد الشعبي زفّت الشهيد البطل أبو باقر الساعدي".
حركة "النجباء"، إحدى فصائل المقاومة الاسلامية في العراق، أكدت في بيان أن الاستهداف الأميركي لقياديين في كتائب "حزب الله" العراقي لن يمر من دون عقاب. وأضاف البيان: "وفي وسط العاصمة العراقية بغداد، يستهدف الطيران الأمريكي الغادر الذي يصول ويجول في أجوائنا منتهكا السيادة من دون أي رادع، القائد في الحشد الشعبي وكتائب حزب الله الحاج المجاهد أبو باقر الساعدي، حيث أن القائد الساعدي ينتسب رسمية عراقية مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة ما أسفر عن استشهاده، فأين السيادة وأين حرمة الدماء والأراضي؟"
المصدر : وسائل الاعلام العراقية