28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

نفي واستنكار ل خبر "رويترز" بشأن فحوى لقاء الإمام الخامنئيّ وهنيّة في طهران / جريدة الايام الإلكترونية

نفي واستنكار ل خبر "رويترز" بشأن فحوى لقاء الإمام الخامنئيّ وهنيّة في طهران / جريدة الايام الإلكترونية نفت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" صحة ما أوردته وكالة رويترز عن فحوى اللقاء الذي جمع بين بين رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، ومرشد الجمهورية الإسلامية الإمام الخامنئي.
وأعربت الحركة عن أسفها بشأن "نشر خبر لا أصل له"، داعيةً الوكالة إلى تحري الدقة.
وكانت وكالة "رويترز" ادّعتْ أنّ ثلاثة مسؤولين من إيران وحماس قالوا إنّ الإمام الخامنئي "وجّه رسالةً واضحةً إلى هنية، عندما التقيا في طهران في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الجاري". زاعمة أنّ الإمام الخامنئي أشار إلى أنّ "حماس لم تبلغ إيران" بشأن ملحمة "طوفان الأقصى"،التي أطلقتها في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأن "الجمهورية الإسلامية لن تدخل الحرب نيابةً عنها".
وأوردت أيضاً أن الإمام الخامنئي "قال لهنية إنّ إيران ستواصل تقديم دعمها السياسي والمعنوي للحركة، لكن من دون التدخل مباشرةً"، مدّعية أن مسؤول من حماس قال لها إنّ السيد خامنئي حثّ هنية على عدم المطالبة بانضمام إيران وحزب الله إلى المعركة، وهو ما نفت حماس أن يكون قد تم التطرق إليه أصلاً خلال اللقاء.
من جهته كتب المستشار الثقافي الإيراني في بيروت السيد كميل باقر على حسابه في منصة إكس : "مشكلة رويترز ومن يدور في فلك المنظومة الثقافية الغربية أنّهم لا يعرفون شيئاً اسمه "الوفاء". فكما تخلّت رويترز عن مصوّرها عصام عبد الله في أول مفترق طرق، يزعمون أنّ إيران تتخلّى عن حماس! مدرسة الثورة الإسلامية مدرسة الوفاء أيها الأغبياء! لن نتخلّى عن حماس ولا عن أيٍّ من حلفائنا.
المصدر : "رويترز" +وكالات + منصة إكس +جريدة الايام الإلكترونية