28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

بوغدانوف : لقاء روسي سوري تركي إيراني في الشهر المقبل

بوغدانوف : لقاء روسي سوري تركي إيراني في الشهر المقبل كشف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أنّ المشاورات الرُباعية على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران قد تجرى في موسكو في أوائل نيسان/أبريل المقبل.
وقال بوغدانوف لوكالة "سبوتنيك" رداُ على سؤال بشأن احتمال عقد مشاورات رباعية على مستوى نواب وزراء الخارجية: "نحن نستعد قريباً".
وأعرب نائب الوزير الروسي عن اعتقاده أنّ هذه المشاورات ستكون في بداية نيسان/أبريل، في موسكو، من أجل التحضير للاجتماع الوزاري.
وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب إردوغان، في اتصال هاتفي أجرياه السبت الماضي، الوضع في سوريا، وجرى التأكيد على أهمية استمرار تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.
وجاء في بيان الكرملين: "تطرقنا إلى المشكلة السورية، وأكدنا أهمية استمرار عملية تطبيع العلاقات التركية السورية". وأكد الرئيس التركي في حديث مع بوتين على "دور الوساطة البناء لروسيا في هذا الصدد".
وأعرب الرئيسان عن ارتياحهما للديناميكية الإيجابية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما في ذلك إمدادات الغاز وبناء محطة "أكويو" للطاقة النووية.
وصرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق، أنّ الجانب الروسي اقترح تأجيل اجتماع وفود تركيا وروسيا وإيران وسوريا في موسكو. ووافقت أنقرة على الاقتراح.
وأفادت قناة "تي أر تي خبر" التلفزيونية التركية، في وقت سابق، بأنّ اجتماع الوفود سيعقد في موسكو يومي 15 و 16 آذار/مارس. وفي وقت لاحق، أفادت قناة "إن تي في" التركية بأنّ اجتماع الوفود حول التسوية السورية المقرر عقده يوم الخميس قد تأجل لأسباب فنية.
"الميادين"