28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

جبران باسيل : قائد الجيش يأخذ بالقوة صلاحيات وزير الدفاع ، ويتصرف على هواه بالملايين.. / جريدة الأيام الإلكترونية

جبران باسيل : قائد الجيش يأخذ بالقوة صلاحيات وزير الدفاع ، ويتصرف على هواه بالملايين.. / جريدة الأيام الإلكترونية في كلمة له اليوم مباشرة على الهواء، رأى رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل أن: "قائد جيش يخالف قوانين الدفاع والمحاسبة العمومية، ويأخد بالقوة صلاحيات وزير الدفاع، ويتصرف على هواه بالملايين بصندوق للأموال الخاصة وبممتلكات الجيش. رئيس حكومة يصدر قرارات غير قانونية آخرها وضع مدراء عامين بالتصرف".
ولفت أنه حتى اليوم "ما من قرار خارجي بالتفجير، ولا قرار داخلي بالاقتتال، والتفلت الأمني بسبب الوضع المعيشي متوقع، ولكن حذار! من يضمن؟ ألا ترون كيف يلعبون بالدولار والقضاء والناس ليفجروا الوضع ويطيروا التحقيق الأوروبي
وأعلن باسيل انه في سيفكر جديا بالترشح لرآسة الجمهورية، وقال :في حال فشل المساعي واعتبرت مواقفنا منطلقة من الضعف بدل اعتبارها منطلقة من الحرص، سأفكر جديا بالترشح لرئاسة الجمهورية، بغض النظر عن الخسارة والربح، لنكون اقله احتفظنا بمبدأ أحقية التمثيل. وفي حال رفضت كل مساعينا وتأكدت نوايا الإقصاء، نذهب إلى الممانعة السياسية الشرسة ضد كل المنظومة والنظام، وانا هنا لا أهدد كغيري، ولكن لا نموت ولدينا خياراتنا لنعيش بكرامتنا من دون ما نتقاتل مع شركائنا".
باسيل وصف حاكم مصرف لبنان انه" هو حاكم البلد مالياً؛ وهو رئيس عصابة مثلما وصفه القضاء الفرنسي، مبيّض ومختلس اموال الدولة واللبنانيين، ملاحق من القضاء الأجنبي واللبناني، هارب من العدالة، ولا يجررؤ على النزول الى مجلس النواب خوفاً من توقيفه ويتلاعب بالدولار، لينهب هو ومنظومته اموال الناس"
ولفت الى ان "الانهيار مالي واقتصادي واجتماعي وصحي وتربوي ومؤسساتي وقضائي وقانوني، والخوف انّ يتحوّل الى أمني، وهذا ما يهدّدونا فيه، و"الحقن شغّال" لتبرير وصول "مرشّح الحاجة الأمنية".كما قال رئيس التيار الوطني الحرّ
جريدة الأيام الإلكترونية. الصفحة المحلية