28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

الإمام الخامنئي : الغرب لا يستطيع مواجهة ايران/ جريدة الأيام الإلكترونية

الإمام الخامنئي : الغرب لا يستطيع مواجهة ايران/ جريدة الأيام الإلكترونية رأى مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخامنئي أن الغربيّين عملوا على إسقاط الحكومة الثورية في إيران والقضاء عليها وحاولوا اقتلاعها، ولذلك فرضوا الحرب المفروضة لـثماني سنوات، وفشل الرئيس العراقي صدّام حسين ، وفهموا أنهم لا يستطيعون مواجهة ايران.
وقال في كلمة له خلال استقباله حشدًا من قوات التعبئة الشعبية بمناسبة أسبوع التعبئة في إيران بحسينية الإمام الخميني إن الغرب توجّه للبلدان التي لديها روابط مع إيران، وقد أعترف بالعمل في ستة بلدان أولها العراق وسوريا ولبنان وليبيا والسودان والصومال، لضرب العمق الاستراتيجي لإيران.
وأضاف : في العراق وسوريا ولبنان لم يكن التواجد العسكري كبيرًا لكن كان فعالًا، وقد فشلت أميركا بعدما أرادت السيطرة على العراق ولم تقدر، وأرادت اسقاط سوريا ولم تقدر، وفي لبنان أرادت القضاء على حزب الله وحركة أمل ولم تقدر، مؤكدًا أن في لبنان أصبح هناك قواعد قوية لحزب الله وحركة أمل.
وأكد مرشد الجمهورية الإسلامية أن الدور الإيراني في العراق وروسيا ولبنان أسهم بإفشال المشروع الأمريكي لضرب الجمهورية الاسلامية عبر هذه البلدان.
جريدة الأيام الإلكترونية. بيروت
  • علامات: