28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

خبير تغذية روسي: القهوة ليست مصدرا للطاقة / جريدة الأيام الإلكترونية

خبير تغذية روسي: القهوة ليست مصدرا للطاقة / جريدة الأيام الإلكترونية كشف خبير التغذية الروسي الدكتور سيرغي أوبلوجكا، أن الناس الذين يتمتعون بشرب القهوة، يخلق لديهم اعتقادًا خاطئًا أنها تمنح الطاقة للشخص المتعب، ولكن الكافيين لا يعطي أي شيء جديد للجسم، سوى أنه ينشط ما كان موجودًا بالفعل.
ووفق حديث الخبير لراديو "سبوتنيك"، يعتقد الناس أن القهوة مصدر للطاقة، أي إذا تعب الشخص وخارت قواه، عليه شرب القهوة للحصول على الطاقة اللازمة، ولكن في الواقع هذا ليس صحيحًا. لأن الكافيين يحفز فقط احتراق احتياطيات الطاقة الداخلية ويسرع عمل الخلايا، لإنتاج الطاقة من الاحتياطيات المتاحة، وكيميائيًا يحفز عملية التمثيل الغذائي، وليس مصدرًا للطاقة".
ويضيف، "الكثيرون لا يفهمون كيف تعمل القهوة لذلك يستخدمونها بصورة خاطئة، فعندما يشعر الشخص بإرهاق شديد، وعمليًا لم تبق لديه مصادر داخلية للطاقة، يستمر في تحفيز نفسه بالكافيين، في هذه الحالة قد يكون تأثيره عكس ذلك، حيث بدلاً من الطاقة يصاب بالتهيج وفقدان حاد في التركيز. وهذا ما يحدث عادة مع سائقي السيارات ، حيث يعتقدون أنهم سيحصلون على الطاقة بمساعدة الكافيين، و لكن بعد شرب القهوة ينامون على الفور تقريبا، لذا اذا شعر الشخص بالتعب والإرهاق، فعليه النوم وليس شرب القهوة بكميات كبيرة".
" سبوتنيك "