28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

بماذا صرّح وزير التربية عباس الحلبي حيال سلفة إنطلاقة العام الدراسي؟ / جريدة الأيام الإلكترونية

بماذا صرّح وزير التربية عباس الحلبي حيال سلفة إنطلاقة العام الدراسي؟ / جريدة الأيام الإلكترونية صرّح وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، عقب اجتماع في السراي الحكومي:"بحثنا في موضوع صرف سلفة الخمسة آلاف مليار ليرة لبنانية التي سبق لمجلس الوزراء أن أقرها (من أجل ضمان العام الدراسي)، وستدفع على ثلاث دفعات من الآن ولغاية رأس السنة"، مشيراً إلى أنّ وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل قد وعد "بسحب أول 1500 مليار الأسبوع المقبل".
وأضاف:"بحثنا أيضاً في عملية الصرف وعملة الصرف ووجهة الصرف".
جاء ذلك بعد أن ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً لبحث الشأن التربوي، في السراي الحكومي، وشارك فيه الحلبي، وزير المالية يوسف الخليل وحاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري.
وكان الحلبي قد أصدر أمس قراراً جديداً بشأن إنطلاقة العام الدراسي، تضمن:
_المادة الاولى: يؤجل بدء الاعمال التحضيرية للعام الدراسي 2023/2024 ليوم الاثنين 25/9/2023.
_المادة الثانية: يكون الحضور الزامياً فقط يوم الإثنين 25/9/2023 لجميع مدرسي وأساتذة الملاك.
يقتصر الحضور اعتباراً من الثلاثاء 26/9/2023 ولغاية 5/10/2023 على مدير المدرسة/الثانوية، النظار، المرشد الصحي، عامل المكننة، ومستخدم واحد على الأقل.
_المادة الثالثة: يبدأ التدريس للعام الدراسي 2023/2024 اعتباراً من يوم الإثنين الواقع فيه 9/10/2023 لكافة الصفوف في مراحل رياض الاطفال والتعليم الاساسي والتعليم الثانوي، على ان يستمر التسجيل لغاية 10/10/2023 ضمناً، على ان يسبق ذلك صدور القرار المتعلق باعطاء التعويضات المالية وكيفية صرفها.
وكان قد شهد العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية تعثراً في إنطلاقته، نتيجة التنازعات بين وزارتي التربية والمالية، بشأن التعويضات المالية المؤقتة للهيئة التعليمية، إذ أعلنت روابط التعليم الرسمي عدم الحضور للبدء بالأعمال التحضيرية والتسجيل بالمواعيد التي كانت محددة لذلك.
المصدر: الوكالة الوطنية + جريدة الأيام الإلكترونية