28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

إيطاليا تمنع السلام بالمصافحة بسبب كورونا، والعناق محظور على جميع القاطنين بإيطاليا، والالتزام بمسافة الأمان في الأماكن العامة

إيطاليا تمنع السلام بالمصافحة بسبب كورونا، والعناق محظور على جميع القاطنين بإيطاليا، والالتزام بمسافة الأمان في الأماكن العامة

 

 

وقع رئيس الحكومة الإيطالية مرسوما مستعجلة بخصوص اغلاق المدارس حتى ال15من مارس مع كل ما يتضمنه من تغيير ظروف العمل والدراسة، وكذا التنبيه لضروروة تغيير السلوكيات الخاصة بالسلام بينالافراد وللتواصل بالأماكن العامة .

واصبح بعد صدور القانون رسميا التنبه ل" القواعد السلوكية الجديدة التي يجب على الجميع بايطاليا اتخاذها: اعطاء مسافة أمان مع شخص اخر في التمكن العامة تبلغ مترين، ولا يوجد اي اتصال او لمس للتحية، وبقاء كبار السن في المنزل.
 
و سينطبق القرار على الجميع، بحيث لم يعد فقط يسري على مواطني المناطق المتضررة بشكل خاص من وباء فيروس كورونا، حيث لن تكون هناك اتصالات وثيقة بين الناس، ولا تحيات حارة, مع تجنب الأماكن المزدحمة.
 
 
هذه هي التوصيات، سيتم تعميمها هذه المرة مع المرسوم الحكومي في الساعات القليلة القادمة، على جميع الإيطاليين من قبل وزارة الصحة، وفقًا للإشارات التي تلقتها اليوم اللجنة العلمية التي عهد إليها رئيس الوزراء "كونتي" بتقييم الوضع.
 
وكان من المأمول أن يتم تأكيد منحنى العدوى النزولي، بعد البيانات المشجعة يوم أمس، وبدلاً من ذلك، فإن أحدث البيانات التي قدمها مفوض الطوارئ "أنجيو بوريلي"، فقد نصحت اللجنة العلمية بتوسيع نطاق التوصيات لمراقبة هذه الممارسات الجيدة في جميع أنحاء البلاد. .
 
1مسافة السلامة في الاماكن العامةتبلغ مترين
 
من الضروري مراقبة ذلك لحماية نفسك من الاشياء التي ينتشر بها فيروس كورونا، حيث يوصي العلماء بأن يحافظ الجميع ، وخاصةً داخل منازلهم ، على مسافات بعيدة.
 
لا تحيات حنونة ولا سلام باللمس 
تجنب القبلات والعناق والمصافحات، إيماءات العادة اليومية التي نحيي بها بعضنا البعض في إيطاليا، والتي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تشغيل العدوى.
 
الابتعاد عن الأماكن المزدحمة
 
الغالبية العظمى من المواعيد العامة والأحداث المجدولة تم إلغاؤها أو تأجيلها. 
 
وحيثما كانت المسارح ودور السينما والمتاحف مفتوحة، فقد طُلب منها احترام قاعدة الأماكن البديلة ومسافة السلامة. 
 
ومع ذلك، فإن النصيحة هي تجنب المراقص والحانات والأماكن مع تواجد العديد من الناس.
 
إلزامية بقاء كبار السن في المنزل.
 
لم يتم تحديد العمر كما هو الحال في لومبارديا حيث طُلب من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا البقاء في المنزل على وجه التحديد ، ولكن التوصية لجميع المسنين هي الخروج بأقل قدر ممكن، سواء بسبب الضعف المرتبط بالعمر أو غيرهم علم الأمراض ولأن البيانات الوبائية قد كشفت أنها الفئة العمرية الأكثر تضرراً وبالتالي فهي أحزمة انتقال سهلة
 
من لديه حمى لا يخرج
 
حتى أولئك الذين لديهم تأثير عادي، متهمين بعض خطوط الحمى ، دون أن يكونوا في المناطق الحمراء أو الصفراء ودون أن يتلامسوا مع المصابين المحتملين بالفيروس 
 
العطس والسعال في منديل
 

 

أولئك الذين يعطسون أو يسعلون دائمًا يستخدمون منديلًا ويرمونه في حاوية مغلقة على الفور أو، إذا لم يكن لديهم واحد ، يستخدمون الكوع.
لا المؤتمرات والمؤتمرات

تأجيل جميع المؤتمرات والمؤتمرات ، خاصة تلك التي تشمل العاملين في مجال الصحة وخدمات المرافق العامة.

نزع الأساور والخواتم

من بين التوصيات أيضًا تجنب ارتداء المجوهرات أثناء غسل يديك ، لأنها تشكل عقبة أمام الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.



لا لتبادل المواد الغذائية والمشروبات

توصي اللجنة العلمية أيضًا بتجنب تبادل الزجاجات والنظارات ، خاصةً خلال الأنشطة الرياضية.



في المستشفيات إلا إذا كان لا غنى عنه

الحد من إقامة أقارب المرضى في غرف الانتظار في غرف الطوارئ ، وكذلك زيارات أفراد أسر كبار السن في دور رعاية المسنين.



أولئك الذين لديهم حمى البقاء في المنزل

حتى أولئك الذين لديهم تأثير عادي ، متهمين بعض خطوط الحمى ، دون أن يكونوا في المناطق الحمراء أو الصفراء ودون أن يتلامسوا مع الإيجابيات المحتملة ، مدعوون إلى البقاء في المنزل.



العطس والسعال في منديل

أولئك الذين يعطسون أو يسعلون دائمًا يستخدمون منديلًا لرميهم في حاوية مغلقة على الفور أو ، إذا لم يكن لديهم واحد ، يستخدمون تجعد المرفق.




كما ذكر ، في حالة اعتمادها ، ستكون التدابير صالحة لمدة 30 يومًا في جميع أنحاء البلاد ، ويجب تقييمها كل أسبوعين استنادًا إلى اتجاه الوبا
 ( منوعات .  صحة) .