28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

نجيب زبيب . بعض من سيرته

نجيب زبيب . بعض من سيرته

أديب ومؤرخ وشاعر ، وباحث في الشؤون الفضائية عضو في جماعة أصدقاء ناسا
امين العام للثقافة والشؤون المكتبيَّة في المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة. و عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين، وعضو المجلس الثقافي للبنان الجنوبي . وهو أيضا عضو في الهيئة الإداريَّة في المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة. وعضو اللقاء الأدبي في النبطية.

مؤلفاته منها:
ـ المحيط الكوني وأسراره ـ الموسوعة العامة لتاريخ المغرب والأ ندلس 5 /1 - الجنوب والمسار الخاطئ لنجمة داوود - رمال حسن رمال - طاغور - عمر المختار - حسن كامل الصبّاح - ابن رشد - خير الدين بربروسا - روجر- الأول والثاني - ابن خلدون - عبد الكريم الخطابي - ابن طفيل - محمد الفاتح - المرصعات الشعرية بالآيات القرآنية (شعر) ـ رقصة الشياطين {ملحمة شعريَّة} - التاريخ الحقيقي لليهود منذ نشأتهم الأولى وحتى الآن- ملحمة كربلاء - وملحمة من ناسا لأعماق الفضاء-
ومئات القصائد التي لم تنشر بعد

تصدرت مكتبات عالمية عديدة كمكتبة الكونغرس الأميركي والجامعة العربية ومكتبة الإسكندرية والقاهرة وعين شمس والعديد من مكتبات الجامعات في أمريكا أهمها جامعة هارفرد، وبرنستن، ويال، كورنيل،كولومبيا وبيركلي وغيرها الكثير كما تصدرت أهم جامعات كندا وأوروبا مثل اوكسفورد في بريطانيا وفي وبلدان عربية وفي المكتبة الوطنية الإسرائيلية وغيرها في الشرق بين الأدنى أو الأوسط.
حائز على العديد من الجوائز والدروع منها:
شهادة شكر وتقدير من الديوان الملكي المغربي – الرباط. ـ تنويه وزارة التربية الوطنيَّة والشباب والرياضة.
درع الوفاء والتقدير من منطقـة بيروت التربويَّة .
درع الوفاء والعطاء من المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولـة.
درع تقدير ووفاء وعباءة الشعر من منتدى الأرز الثقافي مجموعة الوادي الإعلامية ـ أنصار/لبنان- في حفل حاشد بالوجه الثقافية والأدبية تحولا إلى مهرجان شارك فيه كبار الشعراء من مختلف المناطق اللبنانية في 16/4/2016
درع الإبداع والعطاء المميَّز في المهرجان الذي أقامته لجنة التنسيق بين الأندية والجمعيات في بلدية النبطية لعام 2007، بالتعاون مع دار الهادي وديوان الكتاب.
شهادة تقدير من اتحاد الشباب الوطني ـ بيروت.
تنويه اللجنة الوطنيَّة ليوم الأغذية العالمي الذي أقامته وزارة الزراعة بصفة عضو في لجنة التحكيم فيه ... 

Image result for نجيب زبيب .....

 

  •  

 

 

 

 

 

  •  
  •  
  •  

     

     

     

  •  

     

     

     

    41 عام من التعليم بجميع مراحله