28.5c درجة الحرارة في بيروت
أهم الأخبار:
image

الدوير تحتفل بالذكرى الثلاثين ل رمال رمال

الدوير تحتفل بالذكرى الثلاثين ل رمال رمال أقامت ادارة ثانوية "رمال رمال" الرسمية، في الذكرى السنوية الـ 30 لوفاة العالم الفيزيائي رمال حسن رمال، احتفالا تكريميا على ضريحه في بلدة الدوير، في حضور رئيس بلدية الدوير المحامي محمد قانصو، رئيس البلدية السابق فؤاد رمال، مديرة الثانوية نغم جوني، المختارين قاسم رمال وصالح قانصو، شقيقة العالم رمال ندى رمال، وطلاب من الثانوية.
بعد وضع الطلاب اكليلا من الزهر على الضريح، تلا الحضور الفاتحة، وألقت جوني كلمة تحدثت فيها عن "العالم اللبناني رمال رمال الذي كاد يحكم فرنسا، لم تسعه آفاق بلدته الدوير، ولا سماء وطنه لبنان، ولقد لقب بأصغر عالم في جيله على مستوى العالم، كما صنف واحدا من بين 100 شخصية فرنسية مهيئا لتغيير وجه فرنسا على أبواب العام 2000، وله 120 بحثا علميا".
وأشارت إلى أنه "وفاء لذكرى عالمنا الراحل نساعد طلابنا على تخطي الصعاب والسعي وراء تحقيق الحلم وبث الامل".
وتحدثت الطالبة رزان بهجة بإسم طلاب الثانوية، فأشارت الى ان "العالم رمال رمال رحل بجسده عنا ولكنه يعيش معنا مما تركه من علوم وابحاث انارت عقولنا ومعارفنا".
بدوره شكر المختار قاسم رمال لادارة الثانوية هذا الحفل التكريمي "الذي يطبع في نفوس طلابنا سيرة العالم رمال رمال، هذا العالم الذي تفوق وشق طريقه من المدرسة الرسمية تحديدا، هذه المدرسة التي تجلسون على مقاعدها اليوم وننتظر ان تصنعوا من خلالها مستقبلا واعدا لهذا الوطن".
المصدر :الوكالة الوطنية للإعلام